كلام حب - ملتقى الحب و الرومانسية بامتياز كلام حب - ملتقى الحب و الرومانسية بامتياز
recentpost

آخر المواضيع

recentpost
رسائل حب
جاري التحميل ...

كيف تتعامل مع حبيب خائن ؟

كيف تتعامل مع حبيب خائن ؟


الخيانة 

سرطان قبيح بإمكناه تدمير كل شيء جميل جمعك بشخص تعتبره دنياك، كانت في السابق حكرا على الرجال نظرا للمجتمع الرجولي و النظرة السائدة أنذاك للمرأة و بل حتى ربط العفة المرأة. لكن مع تغير المجتمع و المساواة التي صارت إلى حد ما بين الجنسين أعطتنا مساواة حتى في السيء من الأمور، لم تصبح الخيانة حكرا على الرجال لكن تبقى بنسبة أكبر بين الرجال كوننا في مجتمعات عربية لها تنشأة خاصة.


لكن ما العمل ؟ كيف أتعامل مع حبيب خائن ؟ هل أعامله بالمثل ؟ هل أواجهه ؟ 
أولا في نظري يجب فهم أسباب الخيانة و لذلك يجب الفصل بين خيانة النساء و خيانة الرجال


فغالبية النساء الخائنات يلجأن للخيانة بعد تفكير مسبق و معمق و لنكن صرحاء فالمرأة لها حاجيات لها الحاجة لسماع كلام جميل و رقيق ممن تحب، لها الحاجة للاستمتاع بك كزوج و أن لا تعتبرها فضاء لقضاء حاجتك الجنسية، محتاجة أيضا أن تحس بك رجل حقيقي قوام بها ليس أن تمنحها لقب المتزوجة فحسب. فالعديد من الشهادات الصادمة لزوجات خائنات تأكدن بأنهن لجأن للخيانة فقط لأنه هناك شاب آخر كان يلاحقها و يسمعها كلام عذب أسقطها في شباكه. نحن الآن لا نختلق مبررات للخيانة بل نحاول إيصال فكرة أن الخيانة ممكن أن تكون نتيجة لتصرفاتك و معاملتك لزوجتك.
أما بالنسبة للرجال فهناك نسبة مهمة منهم من لجؤوا للخيانة بسبب معاملة زوجاتهم لكن الغالبية تخون لاشباع نزواتهم فقط، نسبة كبيرة من الرجال يطلقن العنان لأنفسهم و يحاولون الاستمتاع بما يحلوا لهم و كأن خيانتهم لزوجاتهم أمر عادي رغم أن هاته الزوجة توفر له كل حاجيته و تخلق له جو مريح و سعيد.



ردة الفعل ؟ 

نقطتين مهمتين: الخيانة في بداية العلاقة الزوجية هو أمر شنيع لأنه ينم على الكثير من العبث و قلة الاحترام لشخص من المفترض أن تقضي معه بقية حياتك، فمن يريدك فعلا لن يجرأ على مثل هذه الحركات منذ البداية. إن كان هناك أطفال و كانت نية صريحة للعدول عن هذا السلوك فمن الأحسن إعطاء فرصة ثانية مخافة الوقوع في مشاكل أكبر.


بخلاصة حاولت فقط إرسال إشارات و تلميحات ، فلكل علاقة خصوصياتها و ليس بامكان شخص بعيد عنكم أن يقرر مكنانكم، حاولت سيدتي أن أوصل لك قدر المستطاع الأسباب التي تنتج عنها خيانة الزوج، و كذا لك سيدي الأسباب التي تنتج خاينة الزوجة، التقرير في مسار علاقتكم يبقى بين أيديكم لأن تبعات قراركم أنتم الوحيدين من ستتحملونها واجهه اترك له المجال ليدافع عن نفسه ل يشرح لك ربما الظروف التي دفعته لهذا السلوك لكن لا تتعامل بالمثل، لا تصلح خطأ بخطأ أقبح منه فمهما حاولت في الأخير ستصل لنقطة تجد فيها أنك خسرت نفسك و ربما خسرت كل شيء.


نصيحتي في الأخير حاول أن تكون نعم الزوج و أن تكوني أنت أيضا نعم الزوجة كي لا تتركوا مجالا لآخرين كي يعوضونكم


عن الكاتب

كلام حب

جميع الحقوق محفوظة

كلام حب - ملتقى الحب و الرومانسية بامتياز